أسئلة أساسية ومهمة يجب أن يسألها الطرفان قبل الزواج

أسئلة أساسية ومهمة يجب أن يسألها الطرفان قبل الزواج

قبل ال هناك بعض الأسئلة التي يجب طرحها قبل أسئلة أساسية ومواضيع يجب على ين التحدث عنها بشكل واضح وصريح كي يكونان كتاب مفتوح أمام بعضهما البعض ويعرفان أفكار بعضهما و الماضي والحاضر والأمور المادية والإجتماعية وكذلك مواضيع الحميمة والأطفال.

ماهي الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج؟

يوجد الكثير من الأسئلة التي يجب أن يسألها الطرفين قبل الزواج نوجزها بما يلي :

لماذا تريد الزواج مني ؟

ويعتبر أحد أهم الأسئلة التي يجب على الشريكين طرحها قبل الزواج حيث يحق لكل منهما معرفة السبب الحقيقي للإختيار ويكون السؤال محدد بشكل أكثر في حال كان الزواج تقليدياً ( أهل أو أقارب ) والأسئلة تتركز ما إذا تم الضغط على الفتاة باتخاذ هذا القرار .

ستساعد هذه الأسئلة في فهم سبب الزواج في المرتبة الأولى ويعتبر من الأسئلة التي يصعب طرحها إلا أنه سؤال ضروري.

ما الذي جذبك لي؟

يعتبر من الأسئلة الحيوية الواجب طرحها، ليس القصد من السؤال هنا هو البحث عن المجاملة ، بل إن الشريكين يفهمون ما الأشياء التي لفتت نظر الطرف الآخر في اللقاءات الأولى.

كما يجب تركيز الإجابة أن تكون جوهرية وبعيدة عن الجسدية والمظهر الخارجي.

مدى أهمية وجود الأطفال في حياتكما؟

هذا السؤال سيساعد على فهم إذا كان الشريك على قدر عالي من المسؤولية وعلى قدر من الجهوزية لتحمل مسؤولية طفل بعد بعد فترة قصيرة أو طويلة من الزواج .

يجب أن يكون الطرفان على يقين أنّ الغاية الثانية من الزواج هو تكوين أسرة سعيدة وتكوين هذه مبني على إنجاب أطفالاً وتربيتهم تربية صالحة ومن أجل تلك التربية يجب أن يكونان أبوين صالحين ملتزمين بتعليم أطفالهم المثل الأخلاقية والعادات والتقاليد الإجتماعية منها والعقائدية وكذلك التربية الدينية.

هذا السؤال مهم ويجب طرحه قبل الزواج لمعرفة ماهية فلسفة كل من الطرفين ونظرتهما للأمومة و الأبوة والتأكد من أنهما يريدان ذات الأشياء بعد الزواج وهذا السؤال سيزيل أية فرضيات حول ميول الشريك ورغبته.

كذلك من الأسئلة الأساسية هل ستكوني معي خلال الأوقات العصيبة؟

هذا السؤال يعطي فكرة ما إذا كان الشريك سيبقى معك في السراء ويعينك على تجاوز الضراء ويكون لك سنداً ومعيناً في الضراء.

الإجابة بالتأكيد ستكون ( نعم ) ولكن الغاية من هذا السؤال هو أن يقدم أحد الشريكين بعض السيناريوهات والأمثلة للأشياء التي من الممكن أن تسوء في الحياة والنظر فيما إذا الطرف الآخر سيساعد في حلها.

كيف ستحافظ على بعد الزواج؟ من أحد الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج

جواب هذا السؤال يساعد على إعادة الحياة بين الطرفين عندما يتم تبديل أيام الاستراحة بالإاط والروتين والملل والانزعاج اليومي وذلك في مرحلة ما بعد الزواج.

حيث ستصبح الحياة مشغولة بالعمل والأطفال والعديد من الظروف الخارجية الأخرى، وهنا تحتاج الطرفان إلى بقاء الحب بينهما .

يجب على كلا الشريكين طمأنة الآخر بأنه سيحافظ على الشغف والحب في ال وأن ذلك في أولويات الزواج .

هل ستدعمني من دون النظر للظروف؟

وهنا تحدد الإجابة ما إذا كان الشريك سيساند شريكه في حال فقدانه لعمله أو مرضه مرضاً مستعصياً أو تعرضه لحادث ما وهي طريقة ممتازة لمناقشة خطط مستقبلية وكيفية التعامل معها كفريق.

كيف نستطيع أن ننمو سوياً كي لا ننمو منفصلين؟

يوجد الكثير من الأزواج يتم الإنفصال بينهم مع مرور الوقت ومثل ذلك السؤال يساعد على بقاء الحب واستمراريته بعد الزواج، حيث يمكن لأحد الشريكين أن يطلب من الآخر شرح كيفية النمو معاً من دون إنفصال فهذا الأمر مهم للغاية.

في الختام : هذه مجموعة أسئلة أساسية يمكن طرحها ما بين الخطيبين قبل الزواج والتي تعتبر أسئلة محورية لإتخاذ أهم قرار في حياة الشريكين وهو الزواج.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *