أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل

أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل

أفضل طرق التعامل مع البخيل، البخل سمة يكرهها الإنسان تمنع الأفراد من العطاء، فالبخيل شخص أناني لا ي العطاء والإنفاق، والبخل يعتبر من أسوأ التي يكرهها الأشخاص بشكل عام، وهو من ال القبيحة التي تحط من الذكورة. كما ان البخل هو السمة التي تحط من قدره تماما

والزوج البخيل ليس بخيلا ماليا فحسب، بل بخيل أيضا في مشاعره واهتمامه بشريكه، لذلك سيكون تورط به محل ارتباك كبير، يمكنها أن تنتج الاكتئاب والمشاعر المزدوجة أثناء رفض أو قبول الزوج، أو تبحث عن طريقة تتخلص بها منه، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل.

أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل

البخل هو مرض نفسي واجتماعي وتعليمي فالبخيل يمكن أن يرى أن هناك دائما شعور بالقلق، وأولئك الذين معه يشعرون أيضا بعدم الارتياح، هناك شعور بعدم الراحة، لذلك ان كنت تحبين زوجك ولا ترغبين في خسارته فهناك أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل سوف نعرفك عليها، فقد يكون التعامل مع شريك بخيل محبطًا تمامًا. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع الموقف

 افهم السبب

بعض الناس بخيلون بالفطرة ولا يمكنهم ان يتغيروا مهما فعلت لكن على الأقل ينبغي أن تحاول أن تعرف لماذا هم هكذا فعادة ، هناك سبب وجيه لذلك – وظيفتهم لا تدفع بشكل جيد ، وسوق العمل غير مستقر ، ويريدون توفير المال في حالة تسريحهم – كلها أسباب ممتازة للاقتصاد. لذا من أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل هي فهم سبب عادات شريكك المتعثرة. 

حل وسط على الإنفاق

كزوجين، من الضروري مشاركة الحياة المالية سوية؛ من المفترض ان يتم التوصل الى حلول وسطية تناسبكما. عند مناقشة الاهداف المالية، قومي بوضع المبلغ الذي ستخصصينه من اجل توفير الادخار المتوقع مثل التقاعد وخططا للطريقة التي ستلبيان بها احتياجاتكم لتوفير المزيد وما زال لديك مساحة للإنفاق الشخصي والإجازات. بمجرد معالجة أهدافك ومخاوفك المشتركة، لن تضطر إلى رؤية شريكك كشخص بخيل بعد الآن انها أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل.

ابتكر استراتيجية بديلة

قد لا يمكنك ان تغيري شريكك ولكن يمكنك بكل تأكيد ان تقللي اعتمادك عليه. أنفق على الأشياء التي تحبها ودلل نفسك. أظهر له أن التباهي في بعض الأحيان لا يؤذي أي شخص دعنا نأمل أن تنعكس طريقتك وأسلوب حياتك على شريكك وقد يختار هو تلميحًا أو اثنين بشأن إنفاق أكثر قليلاً مما هو مخطط له.

خطط لتواريخ مثيرة للاهتمام في الميزانية

إذا كنت تستمتع بقضاء وقت ممتع مع شريكك ولا ترغب في طرح الحديث كله عن طبيعته البخل ، فخذ العصا في يدك وخطط لتواريخ الميزانية. تداول في تناول الطعام في المطاعم باهظة الثمن لاحتساء الشاي الساخن في المنزل. الذهاب في نزهات الصباح معًا أو مجرد الجلوس ومشاهدة غروب الشمس بصحبة بعضكما البعض.

حل وسط دون التضحية بسعادتك

إذا كنت تشعر أنك تتنازل كثيرًا عن طريق تغيير نمط حياتك، فامنح نفسك موعدًا فاخرًا بين الحين والآخر. بمجرد أن تنفق على رحلة عطلة نهاية أسبوع جيدة، قلل نفقاتك في الأسابيع اللاحقة لتعويض الأموال الإضافية التي تنفقها على عطلتك الثرية وتحدث معه في حالة رفضه التناوب بين التبذير ووضع الميزانية.

كن مستعدا للأسوأ

نحن لا نتحدث عن طرق فراق هنا. يُنصح بحمل محفظتك وبطاقاتك الائتمانية في جميع الأوقات عندما تكون مع شريك بخيل. لذلك يجب أن يكون لديك نسخة احتياطية جاهزة احمل ما يكفي من المال لتجنب الإحراج في مطعم أو دار سينما وأعطِ إشارات إذا كان السلوك البخل يزعجك كثيرًا وسيتفهم الشخص الذي يحبك كلماتك غير المنطوقة دون أن يفشل انها من أفضل طرق التعامل مع الزوج البخيل.

امنح المزيد من

حتى لو كانت شريكة حياتك بخيل فأنت بحاجة إلى مزيد من الحب والرعاية كزوج. انه ليس الوقت المناسب لتتخلصي من مشاعرك وعاطفتك، لان هذا الامر لن يزيد الطين الا بلة لذا يجب أن تفهمي بشكل واضح أن النقود لا يمكن أن تشتري العواطف.

التخلي عن الأشياء لكسب قلبهم

لا تكن جدليًا لإثبات أفكارك استسلم دائمًا واجعله يفهم ما يمنحك المزيد من المتعة قم بشراء الهدايا التي ستؤثر على التغيير وربما تجعلهم يرون أسبابًا لإنفاق المزيد من المال.

لا تلجأ إلى التهديدات

كرجل أو امرأة، تعرف على كيفية تقديم طلباتك أمام زوجتك. لا تستخدم التهديدات أبدًا كطريقة للحصول على ما تريد منه أو منها. هذا قد يقويها أكثر. استخدم الشعور بالذنب كسلاح. قل أشياء مثل، “عزيزتي، متى آخر مرة قدمت طلبًا مثل هذا؟ أنت تعلم أنني لن أطلب المساعدة إذا كان بإمكاني عملها يرجى الاطلاع على ما يمكنك فعله، فأنا أعتمد عليك. ” قد ينجح الأمر.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *