أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها

أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها

أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها هرمون الأوكسيتوسين، الذي يتم إفرازه عند العناق، هو أحد مصادر المشاعر مثل ال والعاطفة ويؤثر على تقوية جهاز المناعة. العناق هي الوسيلة الوحيدة لنقل . يُظهر الناس ارتباطهم وحبهم مع بعضهم البعض بأسهل الطرق وأكثرها شيوعًا عن طريق العناق. يمكن إظهار العديد من المشاعر مثل الحب والصداقة والشوق والرحمة بإيماءة واحدة. تقوي المعانقة الرابطة بيننا وبين أحبائنا، وتجعلنا نشعر أننا لسنا وحدنا وأن هناك من يدعمنا.

لقد سمعت دائمًا أن قوة الحب لها آثار علاجية. طبعا هناك من لا يؤمن بهذا ويرى أن الحب ليس له تأثير مثل المخدرات، لكن تأثير الحب على أجسادنا حقيقة علمية. تشير الدراسات إلى أن احتضان شخصين يحبان بعضهما البعض لمدة 20 ثانية له العديد من الآثار الإيجابية على جسم الإنسان واليك أهم 8 فوائد للمعانقة يجب ان تعرفها.

أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها

يساعد العناق في تقليل مستويات التوتر. نشعر جميعًا بالتوتر من وقت لآخر. إنه ليس شيئًا جيدًا أبدًا إذا تركته يتراكم. لكن يمكن أن يكون العناق طريقة جيدة للتخفيف من كل هذا وإلهاءك عن المشكلة الحالية.

هذا لأنه عندما تكون متوترًا، فإن جسمك يطلق هرمونًا يسمى الكورتيزول، والمعروف باسم هرمون التوتر. لمواجهة هذا، يقوم جسمك بإفراز الأوكسيتوسين، المعروف بهرمون الحب أو هرمون الحضن، عند العناق. يعمل الأوكسيتوسين على تحييد الكورتيزول عن طريق تهدئة عقلك وجسمك، وخفض ضغط الدم، ومساعدتك على التعامل مع الإجهاد بطريقة صحية. 

العناق يحمي صحة قلبك

نعم من أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها انه يمكن أن يؤدي العناق في اليوم إلى إبعاد الطبيب حقًا … يمكن أن يؤدي العناق إلى خفض ضغط الدم ومستويات التوتر، وبالتالي حماية صحتك. من خلال تقليل كل هذا، فإنك تزيد من قوة قلبك وصحته وتقليل فرص الإصابة ببعض المشاكل السيئة جدًا مثل أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

يمكن أن يكون العناق وسيلة لتخفيف الألم

أحد أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها هي انه يمكن أن يعمل الأوكسيتوسين الذي يتم إطلاقه أثناء الحضن بطرق أخرى إلى جانب جعلك تشعر بالراحة وتقليل التوتر. قد يساعدك في الواقع على الشعور بألم أقل. يمنع إشارات الألم العادية التي تجعلك تدرك أن شيئًا ما يؤلمك. لذلك، إذا سقطت ولفت كاحلك، فإن العناق بعد ذلك يمكن أن يساعد في تخفيف الانزعاج. 

يمكن للعناق أن يعزز جهاز المناعة لديك

أحد أهم 8 فوائد للمعانقة يجب أن تعرفها هي انه إذا كنت تأخذ الوقت الكافي للاحتضان، فسوف يشكرك جهاز المناعة على ذلك. أنت أقل عرضة للإصابة بهذه الأمراض الموسمية العادية. وتجدر الإشارة إلى أنك لن تصاب بهذا المرض عن طريق احتضان شخص ما بشكل عشوائي. تأكد من اختيار شخص تهتم به حقًا!

يؤدي هرمون الأوكسيتوسين، الذي يتم إفرازه عند العناق، إلى تقوية جهاز المناعة. الجسم، الذي تقوى مناعته، يحارب الأمراض والالتهابات بسهولة أكبر. يوصي الأطباء بأن يكون أحبائهم على مقربة شديدة خلال هذه العملية لتقوية مناعة مرضى السرطان الذين يكافحون السرطان وتحفيزهم على التعافي. لهذا السبب، يمكن القول إن إفراز الأوكسيتوسين، وبالتالي العناق، لهما تأثير على صحتنا.

يساعد العناق في تقوية الروابط بينك وبين أحبائك

الاتصال البشري ضروري لنا حتى نشعر بالرضا عن أنفسنا. العزلة خطوة مهمة للاكتئاب والقلق. ومع ذلك، يمكن أن يقوي العناق علاقتك الحميمة و مع شريكك ويساعدك على الحصول على أكثر سعادة. 

إن العناق وإظهار الحب لأطفالك بشكل متكرر أثناء تربيتهم سيساعد طفلك على أن يصبح شخصًا أكثر حبًا وهدوءًا وتسامحًا تجاه بيئته / بيئتها في السنوات اللاحقة. إن احتضان أطفالك وجعلهم يشعرون أنك معهم وأنك تدعمهم دائمًا سيزيد من ثقتهم بأنفسهم ويمهد لهم الطريق للتغلب على مخاوفهم وقلقهم بسهولة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، بفضل الشعور بالثقة الذي يشعرون به أثناء العناق، سيكونون أكثر ثقة تجاه البيئة.

المعانقة هي سر طويل وسعيد، وفقًا لبحث أجراه معالجون أسريون مشهورون عالميًا. الأزواج الذين يتعايشون جيدًا مع بعضهم البعض ويتمتعون بحياة جنسية جيدة يعانقون بعضهم البعض على فترات منتظمة خلال اليوم. لهذا السبب، فإن معانقة بعضكما البعض 4 مرات على الأقل يوميًا مع زوجتك سيساعد في تقوية تواصلكما.

يمكن أن يساعدك العناق على النوم بشكل أفضل

العناق تبعث على الراحة والهدوء. إذا كنت في علاقة، فتأكد من احتضان شريكك قبل النوم. ستلاحظ أنك تحصل على نوم أفضل ليلاً. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح قليلاً أثناء النوم أثناء الحضن، فإن عناق قصير قبل النوم هو كل ما يتطلبه الأمر لجني الفوائد.

العناق يحسن مزاجك

هذه الميزة الخاصة للحضن لها علاقة بإفراز الأوكسيتوسين مرة أخرى. الأوكسيتوسين هو هرمون مهدئ وحنون ويقلل من التوتر. إنه أيضًا هرمون يساعد على الاسترخاء والشعور ب ويمكن أن يساعد في رفع مزاجك بعد يوم طويل.

عندما نعانق شخصًا نحبه، يبدأ جسمنا في إفراز “الأوكسيتوسين”. الأوكسيتوسين، الذي له تأثير كبير على أجسامنا من حيث الصحة، هو هرمون يفرز من الجزء الخلفي من الغدة النخامية في كل من والنساء، وهو أحد مصادر المشاعر مثل السعادة والحب و.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *