الزواج الناجح وأسرار الحب بين الزوجين

الزواج الناجح وأسرار الحب بين الزوجين

على السعي وراء معرفة العديد من أسرار ال والطرق التي تعيد للحب ألقه وتوهّجه وخاصة بعد سنوات من والتي انشغل كلا ين بالمسؤوليات العائلية ومسؤوليات الأطفال إضافة إلى متاعب العمل والحياة وهذه الظروف مجتمعة كافية لتغيير نظرة الزوجين للحب، لذلك لا بد لهما من معرفة تلك الأسرار.

أسرار في العلاقة الزوجية الناجحة

من خلال العديد من الأبحاث التي قام بها مجموعة كبيرة من الأخصائيين الاجتماعيين توصلوا إلى أسرار الحب التالية:

الاختيار الصحيح لشريك الحياة

هذه الخطوة تكون عادة سابقة لل حيث أنه وبإختيار الشريك الذي ترتاح معه نفسياً وتشعر بالإنسجام التام والتصرف بعفوية دون تحمل عناء التكلف والتصرف برسمية، إضافة إلى الشعور بالسعادة بوجوده والرغبة لتحقيق الأحلام سوياً.

الاحترام المتبادل أهم سر من أسرار الحب بين الزوجين

يمكننا القول أن الإحترام هو أساس السعادة الزوجية وأهم سر من أسرارها فهو مفتاحها والمحرك الأساسي لكل المسؤوليات وأهمها التربية السليمة للأطفال.

لذلك لا بد من التعبير عن الإحترام بين الزوجين من جهة وأمام الأطفال والمجتمع المحيط من جهة أخرى والي سيؤدي إلى علاقة زوجية متينة ومستقرة وعلاقة احترام متبادل مع الأطفال.

التحلي بالمرونة

ويمكن للزوجين التصرف على مبدأ المثل القائل: ( لا تكن ليّناً فتعصر … ولا تكن قاسياً فتكسر ) و الزواج قائمة على اللين والشدة.

لذلك على الزوجين التحلي بالمرونة والصبر الكافيين كي يحلان كل خلافاتهما وعدم السماح لها بالتطور وبالتالي حماية من مشكلة كبيرة سببها العناد والتشبث بالرأي.

التقليل من استخدام التكنولوجيا

ويمكن القول أن هذا السر هو أهم سر من أسرار السعادة الزوجية، حيث أنّ إنشغال كلا الزوجين بالهاتف الذكي والتواجد المستمر على شبكات التواصل الإجتماعي و على أشخاص جدد أثر سلباً على العلاقة الزوجية.

لذلك هذا السر يجب معرفته وتطبيقه عند تواجد الزوجين في البيت سوياً كي يعود الحب متوهجاً بينهما ولا يشغلهما أي مؤثر خارجي عن بعضهما.

الكرم والسخاء

والمقصود به الكرم على جميع المستويات، أكان هذا الكرم في المشاعر أو إنفاق الأموال.

التغاضي عن الأخطاء البسيطة

حيث يوجد العديد من الأمور البسيطة التي يمكن لها تعكير صفاء العلاقة وعندما ينظر الزوجين إلى أن علاقتهما أكبر من تلك الأمور فلن يتأثر الحب بأي من المشاكل.

الصبر والتسامح من أهم أسرار الحب

مع مرور الوقت ينضج الزوجان معاً، يصبحان أكثر صبراً على بعضهما البعض، وقادران على التسامح والذي يعتبر أحد الأسرار الهامة للحفاظ على علاقة زوجية يسودها الحب والتسامح.

عدم التفكير بالأمور المؤلمة التي حدثت في الماضي

يجب تجنب تذكر الماضي المزعج لأنه سيؤدي إلى نقاش ستكون نهايته غالباً حزن وألم وبكاء ومن المحتمل أن يتطور الأمر إلى قطيعة وفراق.

المزاح والتسلية والمرح

محاولة كل من الزوجين التصرف بطريقة المزاح بحيث يجعل الشريك يضحك من قلبه تجعل الطرفين يحبان قضاء وقت أطول مع بعضهما دون الشعور بالملل ودون أخذ كل الأمور بجدية.

إظهار المشاعر بصورة مستمرة

على الزوجين إظهار الحب وتجديد عهد المحبة كل فترة إما بالتصرفات والهدايا الرمزية كالورود أو من خلال قول كلمات الغزل والحب وهذا الأمر كفيل بحل أي خلاف بسرعة كبيرة.

الحرص على التواصل

التواصل حل لأي مشكلة مهما كانت كبيرة على أن يكون التواصل بحوار هادئ وبصوت منخفض والتحدث بلين مع الشريك، وهذا الأمر يجعل إيصال وجهات نظر الشريكين لبعضهما أكثر سلاسة من إستخدام الإنفعال والصوت العالي في .

التجديد المستمر من أسرار الحب الهامة

فمثلاً يمكن للزوجين الذهاب سوياً لتناول العشاء خارج المنزل في مكان رومانسي على أضواء الشموع والموسيقى الهادئة، كذلك يمكنهم قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالخروج بنزهة قصيرة في أحضان الطبيعة.

عدم التذمر

التذمر بشكل مستمر يجعل كل من الزوجين يهرب من البقاء مع الآخر ويذهب ليرتاح من نهار متعب، لذلك يجب عليهما عدم التذمر والنكد كي لا يزيدان أعباء إضافية على بعضهما.

تخصيص وقت خاص لكلا الزوجين

بحيث يكون للزوجين ساحة خاصة بكل منهما لممارسة الهوايات المفضل مثل ممارسة رياضة معينة أو الرسم أو العزف، لأن أهم سر من أسرار الزواج الناجح هو قوة واستقلالية كل من الزوجين.

التخطيط للمستقبل سوياً

إنّ وضع خطط واضحة للمستقبل لتحقيق أحلام الزوجين كفيل بتقوية العلاقة وزيادة نجاحها.

التمسك بالسعادة

أياً كانت الأزمات الإجتماعية منها والإقتصادية على الزوجين، فإنّ الوقوف بجانب بعضهما لأن ذلك سيذلل جميع الصعاب مهما كانت، وسيجعلهما سعيدين بتخطي الصعوبات معاً.

في الختام: إنّ توفر الثقة والإحترام المتبادل أهم أسرار الحب بين الزوجين لتحقيق علاقة ناجحة والاستمتاع بحياة زوجية سعيدة.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *