تعرّف على أنواع الخيانة الزوجية

تعرّف على أنواع الخيانة الزوجية

ال ية لا نقصد فقط الخيانة الجسدية، إنما للخيانة الزوجية عدد من الأنواع لنتعرف عليها ضمن هذا المقال.

الصدق والصراحة تعد من أقوى الدعائم والركائز التي يجب أن تقوم عليها أي بين أي زوجين، والحقيقة أن الأمر ليس بهذه السهولة.

فالكثير من الناس يتفاجئون بعد ال بالعديد من الاختلافات الجوهرية سواء كانت في السلوك أو التفكير أو حتى العادات.

الأمر الذي يحتاج جهداً كبيراً من أجل تخطي هذه الاختلافات وإنجاح ، وهنا في هذه الحالة قد يقع أحد الطرفين أو حتى كلاهما في الخيانة الزوجية.

أنواع الخيانة الزوجية :

الخيانة بالصدفة:

إن هذا النوع من الخيانة يكون دون سابق تخطيط أو إنذار، ومدتها تكون في الغالب قصيرة و تستمر من أسبوعين حتى شهرين.

الخيانة نتيجة طلب المساعدة:

ينتج هذا النوع من الخيانة نتيجة لوجود المشاكل بين الطرفين، والزوجان لم يجدا أي حل لمشاكلهما، وغالباً ما يكون هناك طرف يرغب بحل المشكلة، وطرف آخر لا يسمعه ولا يتجاوب معه.

وهنا يلجأ أحد الأطراف إلى شخص آخر من أجل استعادة القيمة الذاتية له، وفي أغلب الأوقات يحدث هذا النوع من الخيانة بعد التعرض لمشكلة جوهرية في الحياة، كخسارة الوظيفة، أو اكتئاب ما بعد الولادة، أو ابتعاد الأولاد عن العائلة وانشغالهم بحياتهم الخاصة.

الخيانة من أجل الانتقام:

وهذه الحالة تحدث عندما يقوم أحد ين بالخيانة، وبالتالي يقوم الشريك الآخر بالخيانة أيضاً من أجل الانتقام ورغبة منه بالشعور بالتعادل، حتى يذيقه من الكأس نفسه.

وهذا ما يزيد الوضع سوء بين ويقطع روابط بشكل نهائي.

الخيانة من أجل العلاج الذاتي:

يحدث هذا النوع من الخيانة بسبب توقف الزوجين عن ممارسة العلاقة الحميمية، وبالتالي يلجأ أحد أطراف العلاقة لي طرف ثالث لإشباع الرغبة في العلاقة الحميمية.

الخيانة الزوجية الدونجوانية:

يكون هذا النوع عبر الانخراط في مع الجنس الآخر مدّة يوم أو يومين فقط، وهذا لأجل الشعور بالجاذبية فقط، والشخص الدونجواني يعتبر الخيانة أسلوب لحياته.

كما أنه يعتبر الشخص أو الطرف الثالث لا يؤثر بشكل نهائي على علاقته الزوجية، لذا فهو لا يتوقف عن الخيانة طيلة حياته حتى وإن وعد بالتغيير.

الخيانة الزوجية طويلة الأمد:

يكون هذا النوع على مدى سنوات طويلة، وفي هذه الحالة يشعر الطرف الثالث بأن له حقوق على الطرف الخائن الذي بدوره يرغب في الحفاظ على علاقته بشريك حياته ومع الطرف الثالث ولا يرغب في التخلي عن أي منهما.

وذلك لأنه يرى أن علاقته بشريك حياته سبب لاستمرار حياته الزوجية، كما وأن علاقته مع الطرف الثالث سبب للاستمتاع بالمغامرة.

الخيانة من أجل الاستكشاف:

يحدث هذا النوع من الخيانة عندما يكون الطرف الآخر ليس له خبرات أو علاقات سابقة مع الجنس الآخر، لذلك يقوم بالخيانة بغرض الفضول وللتعرف على الجنس الآخر.

الخروج النهائي:

تكون النية في هذا النوع من الخيانة هي التخلص من العلاقة الزوجية بشكل نهائي، لعدد من الأسباب قد تكون تاريخ طويل من المشاكل غير المحلولة مع الشريك، أو يمكن أن تكون بسبب تاريخ مليء بالخيانات.

وفي النهاية لعل من أسوأ الأمور التي قد يتعرض لها أي إنسان هي الخيانة سواء من صديق أو من شريك أو حتى من أي شخص مقرّب آخر، وسواء اختلفت أنواع الخيانة أو تعددت فمسمّى الطرف الثالث لا يمكن، وسواء اختلفت أنواع الخيانة الزوجية فمسمّى الطرف الثالث لا يمكن تجاهله أو جعله شيئ غير موجود.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *