حقائق صادمة حول التعارف عبر الانترنت

حقائق صادمة حول التعارف عبر الانترنت

قد لا يمثل الزواج لك أحد أسباب ، ولكنه بالفعل يسبب للكثيرين السعادة والدافعية والرغبة في العمل من أجل الحفاظ على تلك ال الوثيقة وترابطها، وكلما شهد العالم مزيد من التطور الرقمي والتكنولوجي كلما ظهرت تبعات هذا التطور على العديد من القضايا والمجالات، وهو ما حدث بالفعل في ال عبر الانترنت، حيث شهد تطور كبير ومفاجئ للغاية مؤخرًا، في مقالنا اليوم سنتعرف على حقائق صادمة حول التعارف عبر الانترنت، فهيا بنا.

حقائق صادمة حول التعارف عبر الانترنت:

  1. هل تعلم أن هناك 95.9 مليون شخص غير متزوج في الولايات المتحدة، منهم 47% من و53% من النساء وذلك وفقًا لأحدث احصائيات التعداد السكاني للولايات المتحدة.
  2. تبلغ أعداد الأشخاص الذين استخدموا خدمات التعارف عبر الانترنت في أمريكا ما يتراوح بين 20: 40 مليون أمريكي، 50% منهم يتراوح أعمارهم بين 18: 34 عام، و24% تتراوح أعمارهم من 35: 44 عام.
  3. تفتخر منظمة eHarmony.com بأن 236 من أعضائها يتزوجون كل يوم، وهو ما يمثل 2% من حالات الزواج في الولايات المتحدة.
  4. يتمتع البالغون المتزوجون بدخل أعلى ليس فقط لوجود مصدرين للدخل أي مزيد من المال بل لأن المتزوجون يحصلون في المتوسط على 18800 دولار سنويًا تقريبًا أكثر من نظرائهم من غير المتزوجين، وذلك وفقًا لدراسة أجريت في معهد أمريكان إنتربرايز.
  5. يستخدم واحد من كل عشرة أمريكيين مواقع التعارف عبر الانترنت للبحث عن ال.
  6. من كل عشر حالات زواج يوجد حالة زواج تتم بين زوج وزوجة من أعراق مختلفة، وهو ما يُقدر بـ 5.3 مليون حالة زواج في الولايات المتحدة، وفقًا لتعداد عام 2010، وهي تمثل زيادة تُقدر بنسبة 28% عن عام 2000، فنجد أن 87% من الأمريكيين الآن يفضلوا الزواج بين السود والبيض.
  7. يتمتع الأشخاص في تلك الزيجات السعيدة بقدر أعلى من الإنتاجية في العمل، حيث تفقد الشركات الأمريكية ما يقرب من 6 مليارات دولار من العائدات نتيجة انخفاض إنتاجية العمال والتي ترتبط بما يشعرون من مشقة في الزواج، وفي المقابل نجد أن الموظفين الذين يتمتعون بزواج سعيد يعملون على زيادة أرباح الشركة، وهو ما يؤكد على علاقة الزواج السعيد بالإنتاجية في العمل.
  8. هناك حقيقة بأن الزواج الجيد يجعل الناس يشعرون بمزيد من الرضا في الحياة، حيث يقول علماء النفس بجامعة ويك فورست إن الزواج يعزز الشعور بالرضا عن الحياة أكثر من المال أو الجنس أو حتى الأطفال.
  9. يتم تسجيل أعلى مستويات الرضا ي لدى هؤلاء الأزواج الذين كانت تجمعهم علاقة صداقة قبل الزواج.
  10. هل تصدق أن 50% من الأمريكيين اليوم غير متزوجين، نعم فلقد انخفض معدل الزواج عن أوائل الستينيات حينما كانت نسبة المتزوجين من الأمريكيين تُقدر ب72 %.
  11. تمتلك تأثير سحري على ال حيث يمكنها أن تجمعكما معًا بكل سهولة، حيث يؤكد 21 في المائة من مستخدمي الهاتف المحمول أنهم يشعرون بالقرب إلى زوجاتهم أو شركائهم بسبب المحادثات التي يجرونها عبر ال النصية، 9% منهم اعترفوا بأنهم تمكنوا من حل الخلافات عبر الرسائل النصية، والمثير للصدمة أن 29% من الغير متزوجين يجدون أيضًا أن تاريخهم إن احتوى على جهاز هاتف آيفون كان من الممكن أن يكون أكثر إثارة وجاذبية.
  12. أكثر من 17٪ من الزيجات تبدأ بالتعارف عبر الإنترنت، أي تبدأ واحدة من كل خمس علاقات وحوالي واحدة من كل ست زيجات بالتعارف عبر الإنترنت، ومن المتوقع زيادة تلك النسب مع الوقت، فبالرغم من رهبة المجتمع من التحدث إلى الغرباء عبر الانترنت؛ إلا أن ذلك الغريب بنسبة كبيرة يمكن أن يكون شريك حياتك المستقبلي.
  13. من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة يوجد ثلاثة استخدموا من قبل تطبيق أو تعارف عبر الانترنت.
  14. وفقًا لما جاء في استطلاع رأي لمركز بيو للأبحاث للتعرف على آراء الأمريكيين حول التعارف عبر الانترنت؛ ظهر أن 30% من البالغين في الولايات المتحدة في عام 2019 حاولوا من قبل استخدام موقع أو تطبيق الكتروني لمقابلة أشخاص جدد.
  15. أظهرت الدراسات أن أكثر من ثلث عدد المتزوجين حديثًا بين عامي 2002، 2012 التقوا من خلال موقع للتعارف عبر الانترنت، وبلغت نسبتهم 34.95% وهو ما يفوق نسبة هؤلاء الذين تعرفوا عبر العمل والتي تبلغ 14.09%، أما من تزوجوا وكانت تجمعهم علاقة صداقة سابقة فنسبتهم تبلغ 12.4% وأصدقاء الدراسة 7.14 %، وهنا نجد أن التعارف عبر الانترنت كان الأشهر من بينهم جميعًا.
  16. بداية من عام 2015 استخدم 38% من الأمريكيين الذين يصفون أنفسهم بأنهم “عازبون ويبحثون عن شريك” موقع للتعارف عبر الانترنت.
  17. لقد تم وصم طرق التعارف عبر الانترنت بأنها طريقة مناسبة لهؤلاء الذين يعانون من الوحدة واليأس، ولكن على العكس فلقد أصبحت الطريقة الأكثر شيوعًا وانتشارًا للحصول على زوج مناسب، فلقد شهدت الولايات المتحدة مؤخرًا ارتفاعًا في عدد المتزوجين حديثًا والذين أفادوا بأنهم تعارفوا عبر الانترنت.
  18. وفقًا لاستطلاع رأي لـ the knot في عام 2019 تبين أن التعارف عبر الانترنت هو أكثر الطرق شيوعًا للقاء الزوج المناسب.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *