دليلك الشامل لشروط الزواج من مواطن كرواتي

دليلك الشامل لشروط الزواج من مواطن كرواتي

تتعرض النساء في الكثير من الأحيان للمواقف التي تحتاج فيها للتعرف على شروط من كرواتيا، حيث أصبح الانفتاح الكبير الحاصل بين الدول يزيد من فرص ال من الرجال من بلدان أجنبية بالتالي تحتاج النساء إلى التعرف على الأوراق أو الشروط المطلوبة لهذا الزواج بالإضافة لطرق تسجيله. 

لمحة عن فكرة الزواج من كرواتيا:

أولاً لمن لا يعرف كرواتيا، فهي دولة برلمانية بنظام حكم جمهوري تقع في جنوب شرق أوروبا يحدها كل من سلوفينيا، صربيا، البوسنة و الهرسك بالإضافة إلى جمهورية الجبل الأسود. 

عاصمة هذه الدولة هي أكبر مدنها التي تدعى زغرب، اللغة الرسمية في البلد هي اللغة الكرواتية، أما الديانة الرسمية فهي الكاثوليكية إلى جانب بعض الديانات الأخرى التي تتنوع بين الإسلامية والأرثوذكسية بالإضافة إلى العديد من الطوائف التابعة لهما.

انتشرت فكرة الزواج من مواطن كرواتي بعد انتشار مواقع ال على شبكة الانترنت بكثرة خاصة تلك التي تختص بالزواج و التعارف الرسمي الآمن مثل مِزواج، فهو يعتبر الموقع الأكثر ثقة بين هذه المواقع يضم في إطاره العديد من الأعضاء من مختلف الجنسيات كما يدخله الرجال الجديون ممن يبحثون عن بنات للجواز بشكل محترم.

يتم في هذه المواقع التعارف بين و اللذان يبحثان عن شريك لهما بغض النظر عن الجنسية أو البلد المقيمين فيها، فكلاهما يبحثان عن شخص مناسب بالدرجة الأولى ثم يتم التفكير في الأمور الأخرى.

شروط الزواج من كرواتيا:

إن جوهر الزواج بين الرجل و المرأة هو نفسه تقريباً في كل المجتمعات، لكن تختلف الأوراق أو الشروط المطلوبة لإتمام الزواج بين دولة و أخرى، كذلك تختلف الطقوس و العادات التي يتم من خلالها الزواج. نذكر فيما يلي شروط الزواج من كرواتيا:

  1. يجب أن يكون الطرفان قد بلغا السن القانوني للزواج، أي يكون عمرهما لحظة الزواج 18 عام.
  2. يجب على الراغب بالزواج من كرواتيا الحصول على شهادة عدم وجود عوائق للزواج من بلدك حتى تثبت أنه لا يوجد أي عقبات قد تقف في طريق هذا الزواج.
  3. يجب تقديم شهادة زواج مجانية صادرة من البلد أو من سفارة البلد الموجودة في كرواتيا.
  4. يجب عند الزواج ترجمة شهادة الزواج إلى اللغة الكرواتية حتى يتم قبولها في الدولة.
  5. أيضاً يجب على المقبلين على الزواج من رجل كرواتي استيفاء كامل الأوراق المطلوبة لإتمام هذا الزواج.
  6. ينبغي تحديد موعد في الجهات الرسمية من أجل إجراءات الزواج.

الأوراق المطلوبة في شروط الزواج من كرواتيا:

تعتبر هذه الأوراق من ضمن الشروط التي يجب إنهائها حتى تتم عملية الزواج بشكل قانوني من رجل كرواتي، إليك القائمة التي تتضمن هذه الأوراق:

  • شهادة الميلاد لكلا الطرفين.
  • جواز سفر ساري المفعول للمرأة التي ترغب بالزواج من رجل كرواتي.
  • صورتين شخصيتين لكل من الرجل و المرأة.
  • كافة الأوراق و الوثائق باللغة الكرواتية و بنسخة أصلية.
  • شهادة عدم وجود مانع للزواج.

أما في حال الرغبة بالانتقال للعيش في كرواتيا بشكل دائم يجب تقديم بعض الأوراق الإضافية من أجل الإقامة.

ميزات الزواج من مواطن كرواتي:

يوجد العديد من الميزات التي يمكن الحصول عليها عند الزواج بمواطن كرواتي، حيث تعتبر هذه الميزات سكين ذو حدين يمكن أن تكون بين الإيجابية و السلبية نذكر من هذه الميزات:

الإقامة أو الجنسية الكرواتية:

 يمكن أن تكون الإقامة في كرواتيا هو حلم للعديد من النساء يتحقق بالزواج من رجل كرواتي، إذ تعتبر كرواتيا بلد سياحي يتميز بطبيعته الخلابة و سياسته المرة بأي شخص أجنبي.

 يمكن أيضاً عند الزواج من رجل كرواتي الحصول على الجنسية الكرواتية التي تعتبر واحدة من الجنسيات القوية التي تتيح للمرأة حقوق لا تتيحها بعض الجنسيات الأخرى.

التعرف على ثقافة جديدة:

يمكن أن يكون الزواج من رجل كرواتي تجربة فريدة من نوعها كون الزواج تجربة جديدة أساساً و خطوة بدء لمرحلة انتقالية في حياتك.

 كما يعد كون الزوج كرواتي أو أجنبي أو من جنسية مغايرة هو فرصة للتعرف على ثقافات أخرى و للانخراط أكثر في المجتمع الخارجي 

جاذبية الرجل الكرواتي:

هذه الميزة يمكن إيجادها في أي رجل مهما كانت جنسيته، لكن بشكل عام يعتبر الرجال في كرواتيا ذوو كاريزما قوية و شخصية تضج بالحياة.

 كما يتمتع الرجال هناك بجاذبية كبيرة تجعلهم يتميزون عن غيرهم بمجرد النظر لهم.

الرجل الكرواتي زوج و أب حنون:

بسبب طبيعة البيئة التي تربى بها الرجل الكرواتي، بالإضافة إلى العادات و الأسرية التي نشأوا عليها فهم من نوع الرجال الذي يقدس كما يؤمن بالمساواة بين في جميع المسؤوليات لذلك ستجدينه زوج رائع و أب حنون لأطفالك.

في الختام يمكن الاستنتاج أن شروط الزواج من كرواتيا تبدو عادلة أيضاً بسيطة كما هي الحال في أي زواج يمكن أن تقدم المرأة عليه بل في هذه الحالة زواجها من رجل كرواتي ورقة رابحة يمكن أن تحصل عليها في هذا الزواج.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *