كيفية الدردشة على WECHAT

كيفية الدردشة على WECHAT

كيفية الدردشة على WECHAT في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، يميل التطبيق الجديد إلى أن يصبح شائعًا كل يوم. تنتشر الأحداث التي تتضمن ميزة ال أو الفيديو أو مشاركة الصور أكثر فأكثر كل يوم. أعلنت شركة Tencent ومقرها الصين عن تطبيق WeChat في عام 2011. في المقام الأول، كان من الممكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل دفع الفواتير أو الاتصال بسيارة أجرة أو القراءة أو طلب الوجبات الجاهزة أو القيام بأعمال تجارية أو مشاركة الذكريات من خلال هذا التطبيق.

باستخدام وي، يمكنك إجراء مكالمات فيديو ورسائل صوتية ومشاركة الذكريات مع أصدقائك وإجراء المدفوعات باستخدام WeChat Pay وطلب سيارة أجرة واستدعاءها.

ما هو WeChat؟

شات وي، الذي طورته Tencent ، هو تطبيق يتيح المراسلة الصوتية والنصية. تم إطلاق التطبيق في البداية في عام 2011، في البداية أرسل رسائل فورية فقط، لكنه أصبح التطبيق الأكثر شعبية في الصين بسبب وظائفه العديدة مثل ربط الحسابات المصرفية وإجراء المدفوعات. WeChat هو نظام يحتوي على العديد من الميزات ويقوم بإنشاء رمز QR خاص لكل مستخدم. بهذه الطريقة، يمكنك إكمال معاملتك بسرعة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا أثناء إضافة شخص مختلف إلى التطبيق. يمكنك أيضًا التحقق من حساباتك المصرفية وإجراء المدفوعات وحتى التخطيط لسفرك من خلال التطبيق.

هل يستخدم WeChat خارج الصين؟

تم إنشاء تطبيق وي شات للمراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي والدفع عبر الهاتف المحمول الصينية بواسطة Tencent. على الرغم من استخدامه على نطاق واسع في الصين ودول آسيوية أخرى، إلا أنه يمكن استخدامه من خارج الصين. شات وي قابل للاستخدام تقنيًا في الدول الاخرى حيث يمكن تنزيله واستخدامه مع إصدار صيني أو دولي من التطبيق و VPN ، ولكن يمكن تقييد الاستخدام نظرًا لعدم وجود العديد من خيارات الدفع المحلية ، وهناك حواجز لغوية و “العديد من المغتربين الصينيين”.

هل WeChat آمن؟

للحصول على حساب WeChat، ما عليك سوى التسجيل والانضمام إلى التطبيق باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور. لذلك، فإن حسابك آمن طالما اخترت كلمة مرور فعالة وقمت بتغييرها بشكل متكرر. تعد إدارة البيانات أكثر تعقيدًا: يتم تخزين جميع محفوظات المحادثات محليًا على جهازك، مما يعني أنه سيتعين عليك نقل البيانات يدويًا إلى جهازك الجديد إذا قمت بتغيير هاتفك. يوفر للمستخدمين تشفير النقل، وليس التشفير من طرف إلى طرف.

يستخدم التشفير من طرف إلى طرف على نطاق واسع بواسطة تطبيقات المراسلة الغربية، مما يسمح فقط للمرسل والمستقبل برؤية الرسالة؛ يمكن قراءة المرسلة مع تشفير النقل من قبل أطراف ثالثة. على الرغم من أن Tencent تدعي أنه يتم حذف جميع الرسائل على الخادم بعد التسليم، إلا أنها لا تزال موجودة على هاتفك المحمول. وفقًا للقانون الصيني، فإن التطبيقات والمدونات والمنتديات عبر الإنترنت هي المسؤولة عن محتوى مواقع الويب التي تحتوي على ما يكتبه المستخدمون. لذلك إذا طلبت الحكومة، فإن WeChat ستمنحهم بياناتك.

كيفية الدردشة على WECHAT

شات وي هي منصة رائعة تتيح للأشخاص التواصل مع العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء العالم من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل الصوتية والرسائل النصية ومشاركة الصور. إنها أيضًا إحدى طرق الدفع الأكثر استخدامًا في الصين.

إنها تفعل أكثر من ذلك بكثير، دعنا نلقي نظرة على كيفية الدردشة على WECHATعلى هاتفك وما يمكنك فعله باستخدام تطبيق WeChat!

قم بتنزيل تطبيق WeChat

أول شيء عليك القيام به هو الذهاب إلى متجر تطبيقات الهواتف الذكية وتنزيل تطبيق WeChat (Android أو iPhone). لن يستغرق التنزيل وقتًا طويلاً وستكون جاهزًا قريبًا للخطوة التالية.

أنشئ حسابك

كما هو الحال مع أي حساب وتطبيق آخر لوسائل التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى إنشاء حسابك الشخصي قبل استخدامه. ستحتاج إلى ملء معلوماتك الشخصية بالإضافة إلى إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. بعد التحقق من معلوماتك، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد مسح جهات الاتصال الخاصة بك وإضافتها تلقائيًا، أو إذا كنت تريد تخطي هذه الخطوة لإضافة كل جهة اتصال واحدة تلو الأخرى لاحقًا.

أضف صديق

عندما تبدأ في استخدام WeChat، يمكنك تلقي طلبات صداقة من أشخاص تعرفهم. تظهر هذه الطلبات كإشعار على هاتفك ويمكنك اختيار ما إذا كنت تريد إضافتها إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا كنت تريد إرسال طلب صداقة إلى شخص ما، فعليك الانتقال إلى قسم جهات الاتصال ثم الأصدقاء الجدد. يمكنك إدخال اسم صديقك أو رقم هاتفه في شريط البحث وإرسال طلب بمجرد العثور على الشخص المناسب.

مشاركة بطاقة الاسم

ضمن قسم الإعدادات في ملفك الشخصي، ستجد خيار “مشاركة بطاقة الاسم”. يتيح لك هذا الخيار مشاركة بطاقات الأسماء المحددة مع أي شخص تختاره. يمكن لهؤلاء الأشخاص بعد ذلك حفظ هذه المعلومات على WeChat الخاصة بهم.

ابدأ الدردشة!

تهانينا! لقد قمت الآن بإعداد WeChat بالكامل للدردشة والمراسلة! للبدء، افتح قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحدد الشخص الذي تريد التحدث إليه أو أرسل رسالة نصية أو سجل بريدًا صوتيًا معه. الشيء المدهش هو أنه يمكنك استخدام WeChat على جهاز الكمبيوتر أيضًا.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *