كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية

كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية

كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية؟ في الخطاب حول النرجسية -نوع الشخصية الذي يتسم بميول مثل الأنانية، ونقص التعاطف، والحاجة العالية للإعجاب -يركز معظم الناس على الرجال. ومع ذلك، فإن اضطراب الشخصية هذا ليس متعلقًا بنوع الجنس. يمكن أن يكون من زوجة نرجسية صعودًا شاقًا خلال عاصفة، في حين أنك ربما كنت تتعامل مع مطالب زوجتك غير الواقعية ونوبات الغضب بحجة انها زوجتك وهذا امر مفروغ منه فأن داخلك يشعر ان هذا ليس صحيح. حان الوقت للتوقف عن إسكات هذا الصوت في الداخل والاعتراف بالمشكلة. عندها فقط ستتمكن من التعرف على إشارات النرجسية واتخاذ الخطوة الأولى نحو نزع فتيل التوتر الحتمي الذي قد ينشأ في ك.

ما هي علامات ة النرجسية؟

قبل معرفة كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية يجب معرفة ان كانت نرجسية حقا، قد يكون فهم علامات الشخصية الأنانية مفيدًا لمجرد أنها يمكن أن تظهر في أكثر الظروف غير المتوقعة. أسوأ جزء هو أنك قد تحاول تجاهل السلوك غير العقلاني كشيء يحدث في الزواج. تشمل آثار الزواج من امرأة نرجسية قبول معاملة عدائية لا يجب أن تتعامل معها في المقام الأول.

إذا وجدت نفسك كثيرًا تتساءل، “كيف أنجو من إساءة معاملة الزوجة النرجسية؟” أو “هل يمكن أن يشعر النرجسي ب؟”، فإن فهم من أين ينبع موقفها وسلوكها قد يمنحك منظورًا تشتد الحاجة إليه حول كيفية التعامل مع زواجك بطريقة أقل ضررًا لك. دعنا نلقي نظرة على بعض العلامات الكلاسيكية للنرجسية:

  • ستكون الزوجة النرجسية قادرة على المنافسة
  • قد تنافس بناتها
  • إنها دفاعية بشكل لا يصدق
  • سوف تهتم بشكل مفرط بالمظهر
  • ت الأشياء المادية
  • الزوجة ذات السمات النرجسية الضعيفة سوف تغار
  • النرجسية تحب الدراما
  • تحب تأليب الناس بعضهم ضد بعض
  • الزوجة النرجسية تستخدم حياتها الجنسية لصالحها
  • سوف تتجاهل كل ما تبذله من حدود

كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية

بينما تكافح من أجل التصالح مع احتمال أن يكون لديك زوجة نرجسية، قد يبدو أنك لن تكون قادرًا على كبح -أو حتى التعود -على سلوك زوجتك. لكن إذا لم يكن الرحيل خيارًا، فما الذي يجب عليك فعله للنجاة من الاضطهاد النرجسي؟ كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية؟ اليك بعض ال المفيدة:

اختر معاركك بحكمة

المرأة النرجسية مستعدة إلى الأبد لإلقاء اللوم على الآخرين. إذا شعرت بالإهانة من كل شوكة أو تهكم مصممة لتجعلك تشعر بأنك صغير وغير مهم، فسوف تهدر الكثير من الطاقة. “يمكن للمرء أن يذكر بوضوح أن أي اتصال يحدث يجب أن يكون ضمن حدود اللياقة والاحترام المتبادل.

إذا كنت تعيش مع زوجة نرجسية، فلا يمكنك الخوض في أي شجار تخوضه. في بعض الأحيان، لا بأس في تجاهل القتال والخروج منه إذا كان الأساس لا يستحق القتال.

 رسم الحدود في وقت مبكر

كما رأيت، واحدة من أكبر سمات الزوجة النرجسية هي أنها لن تحترم الحدود. إحدى الطرق الفعالة للتعامل معها هي رسم خط في الرمال حول ما هو مقبول بالنسبة لك وما هو غير مقبول. 

استخدم “نحن” بدلاً من “أنا”

كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية؟ ببساطة المرأة النرجسية تدور حول أنا وأنا، ولكن عندما تقترب منها، جرب طريق “نحن”. ربما تريد أن تعوض بعد جدال. نظرًا لأن توقع قيامها بالخطوة الأولى أو الاعتذار أمر غير مجدٍ ، فأنت تأخذ على عاتقك إصلاح الأسوار. أشركها في عملية المصالحة وذكّرها بالأهداف المشتركة للزواج وكيف يتألم عندما تجعل الأمر كله متعلقًا بنفسها.

 لا تستسلم لأساليب السعي وراء الاهتمام

عندما تصاب زوجتك بنوبة غضب أو تشتكي، فقد يكون ذلك مبالغة ناتجة عن حبها للدراما. لا تستسلم لتكتيكاتها التي تسعى إلى جذب الانتباه طوال الوقت. تقديرك لذاتك لا يقل أهمية، وانعدام هو الذي يدفعها إلى التصرف بطريقة غير لائقة وغير محترمة. خذ إجازة وربما استراحة من ال المسيئة.

العلاج هو دائما خيار

إذا كنت قد أثبتت أنك متزوج من زوجة نرجسية سامة، أي شخص تضر طرقه الذاتية بصحتك العقلية أو الجسدية، فمن المهم أن تفهم أن هذه الحالة يجب أن تتطلب علاجًا نفسيًا وطبًا مستمرين للسيطرة عليها يمكن أن توفر لك المساعدة الاحترافية رؤى قيمة حول السلوك النرجسي، مما يساعدك على فهم ديناميكيات علاقتك بشكل أفضل وكيفية التعامل معها

إن التعامل مع الزوجة النرجسية يحتاج إلى الكثير من الصبر والعمل المستمر على بناء قيمتك الذاتية. قد يتعارض هذا مع إحساسك بالذات وتحتاج إلى الحفاظ على طاقاتك أثناء البقاء على قيد الحياة في مثل هذا الزواج. لكن سمات الشخصية هذه يمكن أن تؤدي بك إلى دوامة هبوطية إذا تركت دون رادع. لذلك، إذا وجدت أن زوجتك تظهر جميع (أو معظم) علامات المرأة النرجسية، فمن الضروري أن تخاطب الفيل في الغرفة. نأمل أن تساعدك نصائحنا المدعومة على معرفة كيف تتعامل مع زوجتك النرجسية.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *