مزايا وعيوب الزواج من مطلق

مزايا وعيوب الزواج من مطلق

 

تهتم الكثير من النساء بمعرفة مدى صحة من مطلق، حيث يفشل الكثير من ببعض ال فيحاولون البدأ من جديد لذا نجد المرأة في حيرة من أمرها بين الرفض والقبول لتلك .

ما المقصود بمصطلح الزواج من مطلق؟

يقصد بمصطلح الزواج من مطلق قبول المرأة بأحد المتقدمين لها من الرجال الذين سبق لهم خوض تجربة زواج فاشلة انتهت بالإنفصال، ف المطلق ليس كالأعزب لكونه يختلف عنه في الكثير من الأمور وال الشخصية نتيجة التجارب السارة وغير السارة التي تعرض لها.

ماهي مزايا الزواج من مطلق؟

يهتم الكثير من النساء بمعرفة ماينطوي عليه الزواج من مطلق من أمور جيدة وأخرى سيئة، لذا سنقوم فيما يلي بتوضيح مزايا الزواج من مطلق:

الرجل المطلق واعي بأخطائه:

غالباً مايكون الرجل الذي سبق له خوض تجربة الزواج مدركاً لنقاطه السلبية وعارفاً بكيفية تفكيره دون تعجرف أو ثقة زائدة في النفس، فنجد المطلق يعترف في الكثير من الحالات بما قام به من أخطاء في علاقته مع زوجته السابقة الأمر الذي يجعله قادراً على تفادي تكرار تلك الأخطاء في تجربته الجديدة.

الزواج من مطلق يتمتع بالإلتزام:

يدرك الرجل المطلق المسؤوليات ية المترتبة عليه الأمر الذي يجعله أكثر قدرة على تنفيذها والإلتزام بها حيث تعتبر هذه النقطة هي الأهم في ، إلى جانب ذلك يدرك الرجل المطلق إلى حد ما المسؤوليات الملقاة على عاتقه والواجب عليه القيام بها دون أن تخبريه بذلك.

يتصف الرجل المطلق بالتعاون:

غالباً مانجد الرجل المطلق أكثر تعاوناً من الرجل الأعزب ذلك لكونه خاض تجربة سابقة لذا فهو غالباً مايكون قادراً على التعاون والتفاهم مع الطرق الآخر.

العلاقة مع الرجل المطلق واقعية:

يتمتع الرجل بالواقعية التي تجعله يزن الأمور بميزانها الصحيح، تعتبر هذه الميزة هي الأفضل لأن الواقعية هي الأساس الذي تقوم عليه البيوت فالبيت لايبنى بالخيال.

هل ثمة عيوب للزواج من مطلق؟

على الرغم من المزايا الكثيرة التي يتمتع بها الرجل المطلق غير أن العلاقة معه لاتخلو من مجموعة من العيوب يمكن توضيح أبرزها فيما يلي:

الآلام النفسية و:

يعاني الرجل المطلق في بعض الحالات من آلام عاطفة ونفسية جمة لاسيما في حال كان قد تم تركه بصورة قاسية من قبل الطرف الآخر في علاقته السابقة، كذلك يمكن لتلك الآلام أن تكون كبيرة في حال لم يمر فترة كبيرة على انفصاله عن الشريكة السابقة.

قد يحتوي الزواج من مطلق على مشاكل انعدام الثقة:

كذلك قد تنشأ بعض المشاكل التي تتعلق بالثقة بين الطرفين حيث يبدو الرجل المطلق في بعض الأحيان أقل ثقة من الرجل الأعزب الذي لم يسبق له الدخول في علاقة سابقة.

تكراره للأخطاء السابقة:

قد يكون تكرار الرجل المطلق لمخاوفه السابقة أحد الهواجس التي تلاحق المرأة التي تفكر بالزواج من رجل سبق له الدخول في علاقة عاطفية فيما مضى.

هل الزواج من رجل مطلق ناجحاً؟

تتساءل الكثير من النساء حول مدى صحة القرار الذي اتخذته في زواجها من الرجل المطلق، غير أن الإجابة على هذا السؤال تختلف من حالة لأخرى ومن فرد لآخر وفق مجموعة من المعايير يمكن توضيحها فيما يلي:

  • البيئة التي نشأ فيها الرجل مطلق تتلعب دوراً كبيراً في نجاحه في حياته.
  • الأسباب التي تقف وراء فشل الرجل في زواجه الأول.
  • حقيقة المشاعر التي يحملها الرجل نحوك.
  • شخصية الرجل وقدرته على تجاوز الآلام والبدء من جديد ومقدار رغبته في الحياة.

أمور لابد من تطبيقها قبل الزواج من مطلق:

قمنا فيما يلي بجمع بعض ال التي يقع عليك اتباعها وتطبيقها قبل اتخاذك لخطوة الزواج من مطلق:

  1. لاتتزوجي من الرجل المطلق حتى تتأكدي تماماً من حقيقة مشاعرك ومشاعره تجاهك.
  2. لا تتخذي القرار بعشوائية وتحلي بالصبر لدراسة الأمر جيداً قبل اتخاذ قرار بشأنه.
  3. احرصي على مناقشة كافة التفاصيل التي تتعلق بالزواج قبل الزواج.
  4. تأكدي من مدى التزام الرجل تجاه عائلته.

إذا بعد الحديث المفصل حول الزواج من مطلق من خلال مناقشة الموضوع من جميع جوانبه، نرى بأن الزواج من مطلق يختلف من حالة إلى أخرى ومن فرد لآخر.

 

 

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *