نصائح لبناء علاقات صحية وممتعة مع الشريك المناسب

نصائح لبناء علاقات صحية وممتعة مع الشريك المناسب

لدى الكثير من الناس عاطفية قائمة على مواقع التواصل  الاجتماعي سواء عبر الفيسبوك، أو تعارف سناب، أو غيرها الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة .

وبما أن مثل هذه معرضة للكثير من المشاكل والاختلافات، ومن الأفضل أن تأسس إيجابية وصحية من البداية .

 وذلك لأن الصحية هي التي تسمح لكل شخص بالتعبير عن شخصيته، وتسمح للطرفين أن يظهران أفضل ما لديهما، وسنستعرض معاً في هذا المقال بعض من ال من أجل بناء علاقة صحية وممتعة مع .

نصائح إيجابية للعلاقات التي أساسها تعارف سناب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي: 

تحدث عن مشاعرك كافة : 

فأولى خطوة لبناء علاقة صحية خصوصاً تلك القائمة على تعارف فيسبوك، أو تعارف سناب، أو أي موقع آخر للتواصل .  

 فيجب ألا تكون ذات توقع لأن يدرك الشريك كل ما يدور في عقلك، أو حتى أن يكون قادر على قراءة الأفكار الخاصة بك .

ففي حال كنت تريد أن تعبر عن شيء ما أو كانت لديك حاجة، فكل ما عليك هو أن تتواصل بنفسك، كذلك يجب عليك ألا تخفي ما يزعجك، بل اذهب لشريكك وعبر عن كل ما يراودك من أفكار .

استمع باهتمام : 

الجزء الأهم لبناء علاقة صحية هي أن تعرف متى تستمع ومتى تتحدث، ويمكن ذلك عبر تطوير مهارات الاستماع لديك عبر السماح لشريكك من أن ينهي من عرض أفكاره والتحدث عن مشاعره دون مقاطعة .

وكذلك الانتباه لجميع ما يقوله، وأخذ كلامه بجديه كاملة، وبالمقابل عليك أيضاً أن أن تستخدم جميع مهارات التفاعل مع الحديث .

عليك أن تنشئ حدود صحيّة : 

ولا نقصد هنا أن تبعد الشريك عنك، أو حتى أن تكون محاصر داخل العلاقة، بل يجب إنشاء حدود من أجل الحفاظ على علاقة إيجابية وصحية أساسها الاحترام وفهم جميع التوقعات من العلاقة.

فعلى سبيل المثال عند وجود شيء يشعرك بأنك غير مرتاح، يجب على الفور التحدث بما يخص هذا الشيء مع الشريك والنظر في كيفية تغييره، أو فيما يتوجب على كل منكما من أجل حل هذا الموضوع .

تواصل بوضوح : 

فبدون الاتصال الواضح، يمكن لأي علاقة أن تبرز سريعاً أسوأ ما في الناس، فعندما يكون لديك أي حاجة أو رغبة عبر عنها بكل وضوح لشريكك .

ومن المهم جداً أثناء التعبير عما يجول داخلك من مشاعر هو استخدام الألفاظ الخاصة بك، ك ” أنا  ” أو إبداء رأيك الخاص، أو مشاركة الملاحظات .

 فيمكن لهذه الطريقة أن تكون نافعه لكلاكما، لك لتعبر عن ذالك، ولشريكك لأنك سيفهمك بشكل أوضح، وسيتحمل كل منكما مسؤولية مشاعره وأفكارة، وسيتجنب اللوم أو إلقاء الاتهام على الآخر .  

تحقق من أن العلاقة ناجحة  :

العلاقات القائمة على تعارف سناب أو مواقع التواصل تكون معرضة للكثير من المشاكل .

لذا  يجب تخصيص الوقت لمناقشة العلاقة بينكم، فيعد هذا الموضوع أساس هام لقيام علاقة صحية وناجحة .

ففي كثير من الأحيان يمكن أن تحث بعض من التغييرات، أو يصبح جدول عمل كل منكما مشغول، بالتالي سيفوت وقت اتصالكما أو حديثكما عن الأشياء المشتركة .

وبانشغالكما هذا ستعملان على تجاهل المواضيع الهامة أو الصعبة التي لا يتفقان عليها، على أمل أنها ستنمحي من تلقاء نفسها، ولكن مع الأسف بهذا التجاهل يمكن أن تنهار العلاقة مع الوقت .

لذا يجب تخصيص وقت محدد بين كل فترة وأخرى يتكلم بها الطرفان عن العلاقة، وكل الأشياء المتبقية والمشاعر السلبية التي لم تقوما بحلها، كما يجب أن تتشاركا التوقعات المستقبلية للعلاقة .

قضاء الوقت الممتع معاً : 

لا يجب أن تحصرا العلاقة بينكما على مواقع التواصل، حتى وإن نشأت بناء على تعارف سناب، أو غيره .

فيجب الانتقال إلى عادة اللقاء وجهاً لوجه، وذلك لأن غياب الإحساس بنبرة الصوت، أو التواصل الجسدي، أو تعبيرات الوجه سيؤدي إلى حدوث سوء تفاهم، قد يتفاقم ويسبب مشاكل لا نهاية لها. 

لذا فإن قضاء الوقت مع الشريك سيدي إلى تعزيز العلاقات بينكما، وسيسبب تقوية أواصر هذه العلاقة . 

كانت هذه بعض من النصائح التي يمكن للطرفين متعارفين عبر مواقع التواصل كتعارف سناب، أو غيره والتي يمكن بالالتزام بها تقوية أسس هذه العلاقة وتحويلها إلى علاقة جدية، ولكن الكثير من الأشخاص يعانون من زيف هذه المواقع، وأن الأشخاص فيها غير حقيقيين وبالتالي لا يمكن ضمان الأمان والسلامة عند استخدام مثل هذه المواقع .

ولكن سنقدم لك عزيزي القارئ موقع يضمن لك الأمان والسلامة، وهو موقع مِ .

موقع مِزواج: 

هو بدون تسجيل و مجاني بدون اشتراك مخصص للتعارف أو عبر الانترنت، وهو موقع مضمون وسلس وآمن جداً، ويمكن اعتباره الموقع الأكثر أمان في الوطن العربي .

يضم هذا الموقع عدد كبير من الأعضاء المسلمين ذوو الثقافات المختلفة، من الوطن العربي وكذلك من أوروبا .

كما وأنه يشمل مقالات إرشادية، تفيد كثيراً الأشخاص المقبلين على الزواج، وتقدم لهم الدعم بمختلف أنواعه .

وأخيراً كان هذا المقال حول نصائح لبناء علاقة صحية بالنسبة للأشخاص المتعارفين عبر مختلف المنصات الاجتماعية كتعارف سناب وغيره .

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *