10 معلومات عن الزواج من خلال الإنترنت

10 معلومات عن الزواج بواسطة الإنترنت

10 معلومات عن الزواج من خلال الإنترنت

ربما سمعت عن الأزواج الذين التقوا عبر الإنترنت وتزوجوا، أو ربما شاهدت بعض مقاطع الفيديو الفيروسية التي يقع فيها شخصان غريبان في ال عبر الإنترنت، مع أنّ هذه القصص تبدو رومانسية، إلا أنها قد تثير أيضًا مخاوف بشأن السلامة والخصوصية حتى الشرعية.

في السنوات الأخيرة، أصبحت تطبيقات ومواقع المواعدة هي القاعدة. لقد غيرت المواعدة عبر الإنترنت الطريقة التي يلتقي بها الناس ويتواعدون. ووفقًا لدراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث، يقول نصف الأمريكيين تقريبًا إنهم واعدوا شخصًا التقوا به عبر الإنترنت.

بينما توفر مواقع وتطبيقات المواعدة عبر الإنترنت تطبيقات تعارف مجانية، فإنها تنطوي أيضًا على مخاطر، يجب أن يكون الأشخاص على دراية بمسؤولياتهم القانونية المحتملة قبل الاشتراك في موقع أو تنزيل تطبيق.

1 – 40% من الأمريكيين يستخدمون تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت:

مع وجود العديد من منصات وتطبيقات المواعدة، أصبح من الطبيعي الآن استخدام المواعدة عبر الإنترنت لمقابلة شخص ما. هناك 40 مليون أمريكي يستخدمون مواقع المواعدة عبر الإنترنت ويتراوح هؤلاء المستخدمون من الصغار إلى الكبار. اليوم، ذكر 27% من الشباب أنهم يستخدمون مواقع المواعدة عبر الإنترنت، وهو ما يزيد بنسبة 10% عن عام 2013، ويرجع ذلك في الغالب إلى العدد الكبير من تطبيقات المواعدة على الهواتف الذكية.

2 – يستخدم تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت أكثر من النساء:

يشكل الرجال حوالي 52.4% من مستخدمي تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت مقابل 47.6% من النساء. ومع ذلك، يمكن أن تتغير إحصاءات المواعدة عبر الإنترنت هذا بناءً على الموقع المستخدم والمكان.

3 – يمكن أن يؤثر العمر في العثور على شريك:

بالنسبة للنساء، تُظهر إحصائيات المواعدة عبر الإنترنت أن رغبة المرأة على الإنترنت تبلغ ذروتها عند 21 عامًا، ولكن في سن 26، يكون لدى النساء عدد أكبر من المتابعين عبر الإنترنت مقارنة بالرجال، بينما في سن 48، يكون لدى الرجال ضعف عدد المتابعين عبر الإنترنت.

4 – 53% من الأشخاص يضعون معلومات كاذبة في مِلَفّ تعريفهم في تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت:

اعترفت 20% من النساء اللائي شملهن الاستطلاع من قبل وكالة البحوث العالمية “OpinionMatters ” باستخدام صورة أقدم لهن عندما كن أصغر سنا ونحافة. قال أكثر من 40% من الرجال إنهم كذبوا بشأن وظائفهم في محاولة ليبدوا أكثر نجاحًا.

5 – يطلب 22% من مستخدمي تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت من أصدقائهم المساعدة في إنشاء مِلَفّ التعريف الخاص بهم:

طلب واحد من كل خمس بيانات عبر الإنترنت من شخص آخر المساعدة في كتابة ملفه الشخصي أو حتى مراجعته، تطلب المستخدمون الإناث المساعدة من الأصدقاء أكثر من الرجال، 30% من المستخدمين الإناث طلبوا من أحد أصدقائهم المساعدة في ملفهم الشخصي، في حين أن 16% فقط من المستخدمين الذكور طلبوا من أصدقائهم المساعدة في إنشاء ملفاتهم الشخصية.

6 – المكان يفرق:

سيؤثر المكان الذي تعيش فيه على تجرِبة المواعدة عبر الإنترنت لمجرد أن بعض المواقع لديها مستخدمون أكثر نشاطًا.

7 – 20% من الحالية الملتزمة تبدأ عبر الإنترنت:

في حين أن أفضل فرصة للعثور على الحب هي من خلال صديق – وهو ما يقوله 63% من الأزواج عن جوازهم لا يزال لديك فرصة 17% فقط لاختيار الشخص الذي تريده.

تُظهر إحصائيات المواعدة عبر الإنترنت أن 20% من أولئك الذين تربطهم علاقات حالية وملتزمة بدؤوا من خلال الإنترنت وأن 7% من الزيجات في عام 2015 كانت بين أزواج التقوا على أحد مواقع المواعدة.

8 – 48% من العلاقات عبر الإ،ترنت تنتهي من خلال البريد الإلكتروني:

إذا قابلت شخصًا ما عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تنفصل عبر الإنترنت. في حين أن البعض قد يري هذا على أنه وقح، فإن أولئك الذين هم محرجون اجتماعيًا أو يخشون المواجهة سيحدونه مناسبًا.

9 – الاهتمامات والمظاهر الشائعة هي العوامل الأكثر أهمية:

عندما يتعلق الأمر بذلك، يبحث 64% من الأشخاص الذين يستخدمون مواقع المواعدة عبر الإنترنت عن شخص يتوافقون أو يشتركون معه في شيء ما، ويقول 49% إنهم يبحثون عن شخص يتمتع بصفات جسدية ينجذبون إليه.

10 – تفضل النساء الرجال اللطفاء (Nice Guys) على الرجال الأشرار (Bad Guys):

إحصائيًا، تذكر النساء المواعدة عبر الإنترنت أنهن يفضلن الرجال اللطفاء (Nice Guys) على الرجال الأشرار (Bad Guys).

يزعم الرجال الذين يتواعدون عبر الإنترنت أنهم يفضلون الفتاة المهنية الحديثة على النوع المجاور.

مواقع للزواج الإسلامي عبر الإنترنت:

1 – موقع :

موقع مسلمة Muslima هو موقع يساعد العزاب والعازبات على العثور على شريك حياة من خلال الإنترنت والدردشة. يضم الموقع أكثر من 7.5 ملايين عضو مسلم ومسلمة.

2 – موقع مودة Mawada:

مودة Mawada هو إسلامي للمسلمين في جميع أنحاء العالم، يساعد الموقع الجنسين على بطريقة شرعية وإسلامية بتوفير جميع الأدوات اللازمة للبحث عن الشريك المناسب والدردشة معه.

تنويه: موقع مودة Mawada مخصص للزواج الشرعي فقط وليس للصداقة أو أو أو الزواج المؤقت أو .

3 – موقع باز عرب BuzzArab:

باز عرب BuzzArab هو موقع لالتقاء العرب المسلمين من الجنسين ولكل من يبحث عن شريك حياة.

كلمات أخيرة…

ربما أصبح الزواج الإسلامي هو الحل الأنسب بالنسبة للبعض، وذلك لعدة أسباب مثل الخوف من المواجهة أو التحدث وجهًا لوجه. في النهاية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المزيد من القراءة

Post navigation

اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *